.
التتمة...

مستشفى البتول في بعقوبة يشهد أكثر من 7500 ولادة العام الجاري

المحرر أحمد وادي, حسين لفتة - الأربعاء 28 آب 2013 11:39
-
+


السومرية نيوز/ ديالى
أعلنت دائرة صحة محافظة ديالى، الأربعاء، تسجيل أكثر من 7500 حالة ولادة داخل مستشفى البتول التعليمي ببعقوبة، مؤكدة تسجيل ارتفاع في معدلات إقبال الحوامل على الولادة في ردهات المستشفيات الحكومية.

وقال المتحدث الإعلامي باسم دائرة صحة ديالى فارس خضير العزاوي في حديث لـ"السومرية نيوز "، ان "مستشفى البتول التعليمي في بعقوبة شهد خلال العام الجاري تسجيل4670 حالة ولادة طبيعية و3041 حالة ولادة عبر إجراء عمليات قيصرية للنساء الحوامل".


وأضاف العزاوي ان "اغلب المستشفيات التعليمية الحكومية المخصصة للولادة في عموم مناطق ديالى شهدت تنامي في معدلات إقبال الحوامل للولادة في ردهاتها بسبب التطور أساليب العمل والخدمات الطبية المقدمة للنساء وأطفالهن".

وتعد مستشفى البتول إحدى أهم المستشفيات الحكومية المخصصة للولادة في ديالى وهي تتألف من خمسة طوابق أنشأت بداية العقد الثامن من القرن الماضي وهي تقع على ضفاف نهر ديالى من الجانب الشرقي لمدينة بعقوبة.


علم وعالم , الشارع العراقي
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تعتقد أن نفوق الأسماك في نهر الفرات تم بفعل فاعل؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في علم وعالم