بتواجد لاعب عراقي.. تعرف على التشكيل المثالي لكأس آسيا 2024

2024-02-12 | 02:16
بتواجد لاعب عراقي.. تعرف على التشكيل المثالي لكأس آسيا 2024

السومرية نيوز – رياضة

شهد التشكيل المثالي لكأس آسيا 2024 سيطرة عربية، بحضور عدة أسماء تألقت رفقة منتخباتها وأسهمت في قيادتها إلى أدوار متقدمة، على غرار النجم القطري أكرم عفيف الذي نصب نفسه أفضل لاعب في البطولة.

واختتمت النسخة الثامنة عشرة من كأس آسيا السبت 10 فبرابر/ شباط، بتتويج المنتخب القطري بفوزه في النهائي على نظيره الأردني بثلاثية لهدف، على ملعب "لوسيل" المونديالي، ليحتفظ بذلك "العنابي" بلقبه الذي حققه قبل 5 سنوات في الإمارات العربية المتحدة.

وبرز الكثير من اللاعبين العرب خلال هذه البطولة، ليحجز منهم 6 لاعبين أماكنهم ضمن التشكيلة المثالية، على الرغم من مشاركة نجوم كبار ينشطون في أندية أوروبية عربية رفقة منتخبات غير عربية.

التشكيل المثالي لكأس آسيا 2024
حدّد موقع "sofa score" العالمي المختص في إحصاءات وأرقام اللاعبين، التشكيل المثالي لكأس آسيا 2024، واختار 6 أسماء من 4 منتخبات عربية ضمن الفريق، مع حضور أسماء أخرى من كوريا الجنوبية وأستراليا وطاجيكستان.

وقاد التشكيل النجم القطري المتألق، أكرم عفيف، صاحب "الهاتريك" في المباراة النهائية وهداف البطولة برصيد 8 أهداف، وأول لاعب يسجل 4 أهداف في تاريخ المباريات النهائية لكأس آسيا، وهو أيضًا أول لاعب يسجل في نهائيين متتاليين، حيث حصل على تقييم 8.61 من 10 درجات.
 
وحجز مدافع "العنابي" لوكاس مينديز مكانه أيضًا ضمن التشكيل المثالي لكأس آسيا بحصوله على تقييم 7.4 من 10 درجات، وسجل الظهير الأيمن الفلسطيني مصعب البطاط حضوره أيضًا ضمن التشكيل بتقييم 7.63 من 10، بينما حضر من المنتخبات العربية كل من أيمن حسين مهاجم العراق (7.75) وصاحب 6 أهداف في البطولة، وموسى التعمري من الأردن (7.47).

وحجز حارس مرمى منتخب الإمارات خالد عيسى مكانه ضمن التشكيل، على الرغم من خروج منتخب بلاده من الدور ثمن النهائي للبطولة، حيث تحصل على تقييم 7.58، متقدمًا بذلك على عدد من الحراس الآخرين، على غرار مشعل برشم حارس "العنابي" ويزيد أبو ليلى حارس الأردن، منشطًا المباراة النهائية.

وإلى جانب هؤلاء النجوم العرب، سجل النجم الكوري الجنوبي هيونغ مين سون حضوره ضمن التشكيل المثالي لكأس آسيا بحصوله على تقييم 7.65، وحضر أيضًا مواطناه لي كانغ إن (8.17)، وإين بيوم هوانغ (7.45)، كما حضر متوسط ميدان طاجيكستان بارفيزدزون أومارباييف (7.5)، والمدافع الأسترالي هاري سوتار (7.4).


ويعتمد موقع "sofa score" في تحديد التشكيل المثالي لكأس آسيا على معدل التقييم لكل لاعب خلال جميع مباريات البطولة، وفقًا لمعايير خاصة تتعلق بالمردود الفردي والتأثير في نتائج المباريات، سواء من خلال تسجيل الأهداف والصناعة مع معايير أخرى.
>> انضم الى السومرية على واتساب
+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
telegram
السومرية - أخبار العراق
Messenger
print
Alsumaria Tv
المزيد
سنشتري اللحوم مهما كان سعرها
سنشتري اللحوم مهما كان سعرها
سنقاطع اللحوم
سنقاطع اللحوم
سنبحث عن بديل
سنبحث عن بديل
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
Alsumaria mobile app on Android Alsumaria mobile app on Android
Alsumaria mobile app on IOS Alsumaria mobile app on IOS
Alsumaria mobile app on huawei Alsumaria mobile app on huawei
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية