اعلان

المجلس الوزاري للطاقة يصدر قرارات فورية لتعزيز الطاقة الكهربائية

2019-06-03 | 11:46
المجلس الوزاري للطاقة يصدر قرارات فورية لتعزيز الطاقة الكهربائية
11,198 مشاهدة

اصدر المجلس الوزاري للطاقة، الاثنين، عدة قرارات فورية لتعزيز الطاقة الكهربائية، منها قيام وزارة الصناعة بتزويد وزارة الكهرباء بـ ٣٥٠ محولة مختلفة القدرات، وتوفير التخصيصات المالية اللازمة لشراء المحولات من القطاع الخاص.

وذكر بيان لمكتب رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي في بيان تلقت السومرية نيوز نسخة منه، ان "المجلس الوزاري للطاقة عقد، اليوم، اجتماعاً برئاسة عبد المهدي، لبحث واقع المنظومة الكهربائية ومستويات الانتاج والتوزيع والاستهلاك في بغداد والمحافظات واحتياجات المحطات الرئيسية والفرعية وايجاد الحلول للمشاكل الطارئة التي تواجه الشبكة الكهربائية ، وأعمال صيانة واصلاح المحطات الكهربائية ، كما ناقش عمل المولدات الأهلية".

وأضاف أن "المجلس أصدر عدة قرارات فورية لتعزيز الطاقة الكهربائية أهمها قيام وزارة الصناعة ( شركة الصناعات الكهربائية ) بتزويد وزارة الكهرباء ب ٣٥٠ محولة مختلفة القدرات لسد الثغرات والاختناقات الحاصلة في قطاع التوزيع".

وأوضح المكتب، أن "المجلس قرر توفير التخصيصات المالية اللازمة من ميزانية الطوارئ لشراء المحولات من القطاع الخاص"، لافتاً إلى "قيام شركات وزارة الكهرباء ووزارة الصناعة بالتعاقد على تصليح محولات التوزيع العاطلة التابعة لوزارة الكهرباء ، وفق عقد طويل الأمد".
+A
-A
السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق
facebook
Twitter
Whatsapp
Messenger
telegram
telegram
اعلان
اعلان
نعم
نعم
كلا
كلا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية