اعلان

الكهرباء: جنرال الكتريك وماس القابضة توقعان اتفاقية لانجاز المرحلة الثالثة من محطة بسماية

2019-09-15 | 06:37
الكهرباء: جنرال الكتريك وماس القابضة توقعان اتفاقية لانجاز المرحلة الثالثة من محطة بسماية
2,951 مشاهدة

أعلنت وزارة الكهرباء، اليوم الأحد، عن توقيع شركتي "جنرال الكتريك" و"ماس القابضة" اتفاقية لإنجاز المرحلة الثالثة من محطة بسماية لتوليد الطاقة الكهربائية.

وقالت الوزارة في بيان تلقت السومرية نيوز نسخة منه، إن "شركة جنرال الكتريك وقعت اتفاقا مع شركة ماس القابضة لتوليد الطاقة الكهربائية بهدف رفع قدرتها الإنتاجية الإجمالية إلى 4.5 ميكاواط لإضافة 1.5 ميكاواط إلى شبكة كهرباء العراق عبر تطوير المرحلة الثالثة من محطة توليد بسماية الأكبر في البلاد".

وأضافت الوزارة، أنه "بموجب الاتفاقية، ستقوم جنرال إلكتريك بتزويد ماس القابضة بأربع توربينات غازية من طراز 9F وأربع مولدات لتجهيز المرحلة الثالثة من المحطة"، مبينةً أن "شركة ماس القابضة ستقوم بتوريد الكهرباء الناجمة عن هذه التوسعة الجديدة إلى وزارة الكهرباء العراقية بموجب اتفاقية لشراء الطاقة مدتها 20 عاماً".

من جهته قال وزير الكهرباء لؤي الخطيب: "بصفتها أول مشروع مستقل لتوليد الطاقة الكهربائية في وسط العراق، ترسي محطة بسماية معايير جديدة للشراكة بين القطاعين العام والخاص والمساهمة في رفد شبكة الكهرباء العراقية".

وتعتبر المرحلة الثالثة من محطة بسماية أكبر منشأة جديدة لتوليد الطاقة لرفد شبكة الكهرباء الوطنية منذ عام 2014، ومن المتوقع أن يساهم المشروع بتوليد 1.5 ميجاواط إضافية من الكهرباء بحلول عام 2021، على أن تتم إضافة أول 500 ميجاواط إلى الشبكة في العام المقبل، ومن المتوقع توظيف ما يصل إلى 1200 شخص لإنشاء المرحلة الثالثة من محطة بسماية.
+A
-A
السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق
facebook
Twitter
Whatsapp
Messenger
telegram
telegram
اعلان
اعلان
نعم
نعم
كلا
كلا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية