اعلان

بالفيديو.. نواب: ملف النازحين يشكل عقبة امام اجراء انتخابات كاملة ونزيهة

2020-09-10 | 05:20
المصدر:
960 مشاهدة

ما يزال ملف النازحين يشكل عقبة امام اتمام عملية انتخابية نزيهة بحسب نواب كشفوا عن وجود بعض الشخصيات السياسية التي تعمل على استغلال هذه الشريحة لتحقيق مايرومون له بالانتخابات المقبلة.

رغم تحرير كامل المناطق من سيطرة تنظيم داعش، الا ان ملف النازحين الذين هجروا ديارهم ما يزال يشكل عقبة امام العملية الانتخابية التي ستجري في البلاد، فاغلب النازحين لا يمتلكون اوراقا ثبوتية ولا بطاقة بايومترية تسمح لهم بالانتخاب، ما قد يربك العملية الانتخابية المقبلة التي حددها رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي في السادس من حزيران المقبل.

اجراء مسح لاعداد النازحين من قبل وزارة التخطيط اول مطلب وضعه المراقبون لانجاح العملية الانتخابية المقبلة، خاصة وان هناك بعض الكتل والشخصيات السياسية تعمل على استغلال شريحة النازحين من اجل تزوير او تلاعب بنتائج الانتخابات لمصلحتهم، وقد تسهم باعادة بعض الشخصيات التي يرفضها الشارع العراقي اصلا.

سنتان مضت على آخر انتخابات نيابية اثيرت حولها الكثير من الشكوك بنزاهتها بحسب معنين، ليجد العراقيون انفسهم أمام خيار اجراء انتخابات مبكرة في ظل وجود الآلاف من النازحين الذين لا يزالون يعانون من مشاكل عدة.

» انضم إلى "قناة السومرية" على يوتيوب الآن، أنقر هنا
+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
telegram
السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق
Messenger
telegram
اعلان
اعلان
المزيد
نعم
نعم
كلا
كلا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية