اعلان

المحكمة ترفض الطعن على تعليق عمل البرلمان البريطاني

2019-08-30 | 05:35
المحكمة ترفض الطعن على تعليق عمل البرلمان البريطاني
4,690 مشاهدة

رفضت محكمة اسكتلندية، اليوم الجمعة، الطعن القانوني الذي يهدف إلى منع رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون من تعليق عمل البرلمان.

ويعد حكم المحكمة الاسكتلندية القول الفصل في المعركة القضائية التي يخوضها معارضو بريكست ضد تعليق البرلمان البريطاني الذي أعلنه رئيس الوزراء بوريس جونسون واعتبره هؤلاء "انقلابا"، بحسب وكالة "أ ف ب".

يذكر أن مواجهة قانونية نشبت بين نواب البرلمان البريطاني ورئيس الوزراء الجديد، بوريس جونسون، بشأن قرار الأخير بتعليق عمل البرلمان حتى منتصف أكتوبر/تشرين الأول.

وقالت وكالة "أ ف ب" ، إن أعضاء البرلمان البريطاني قرروا تحريك دعوى قضائية ضد بوريس جونسون والتعبير عن رفضهم لقرار تعليق البرلمان لمدة 5 أسابيع.

وصرح نواب البرلمان البالغ عددهم أكثر من 70 نائبًا، بأنهم قرروا اتخاذ إجراءات قانونية طارئة لوقف مطالب بوريس جونسون بشأن تعليق عمل البرلمان البريطاني لحين خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

واعتبر رئيس البرلمان البريطاني جون بيركو، الطلب الذي تقدم به رئيس الوزراء بوريس جونسون، تعليق أعمال البرلمان بداية من الأسبوع الثاني سبتمبر/ أيلول، وحتى 14 أكتوبر/تشرين الأول، انتهاكا صارخا للدستور، ويهدف لمنع البرلمان من النقاش حول بريكست.
+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
Messenger
telegram
اعلان
اعلان
المزيد
نعم
نعم
كلا
كلا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية