اعلان

سائرون: اغلب الكتل السياسية مع تعدد الدوائر الانتخابية

2019-12-11 | 12:34
سائرون: اغلب الكتل السياسية مع تعدد الدوائر الانتخابية
9,519 مشاهدة

أكدت كتلة سائرون النيابية، الاربعاء، أن اغلب الكتل السياسية مع تعدد الدوائر الانتخابية ويكون الفائز الاعلى اصواتا في قانون الانتخابات.

وقال رئيس الكتلة نبيل الطرفي في مؤتمر صحفي مشترك مع نواب الكتلة وحضرته السومرية نيوز، إنه "بعد انتهاء النقاشات داخل مجلس النواب تبين ان اغلب الكتل السياسية مع تعدد الدوائر وان يكون الفائز الاعلى اصواتا ، ولكن هناك بعض الخلافات الفنية التي حصلت لدى البعض خاصة لدى اللجنة القانونية بتحديد ماهية الدائرة الانتخابية التي تتبنى ذلك اغلب الكتل السياسية".

وأضاف الطرفي، أنه "كان هناك نقاش حول ذلك واعلنت اللجنة القانونية عدم استعدادها لذلك"، مطالباً اللجنة القانونية بأن "تعيد الصياغات بطريقة فنية ونحن على اتم الاستعداد للتصويت".

وأوضح :"بيّنا موقفنا كتحالف سائرون نحن مع تعدد الدوائر واعلى الاصوات وان تكون الدائرة على مستوى القضاء ونعتقد ان ذلك هو الاقرب للشارع العراقي ومطلب جماهيري واضح ان تكون هناك دوائر متعددة وتتحقق العدالة الاجتماعية من خلال الاعلى اصواتاً"، داعياً إلى "الإسراع بذلك".

وطالب الطرفي بـ "عقد جلسة البرلمان يوم غد للاسراع باقرار القانون".

وكان مصدر برلماني قد افاد في وقت سابق من، اليوم الاربعاء، بتأجيل جلسة البرلمان لحين الاتفاق على صيغة توافقية بشأن المواد المختلف عليها في قانون الانتخابات.

+A
-A
السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق
facebook
Twitter
Whatsapp
Messenger
telegram
telegram
اعلان
اعلان
المزيد
نعم
نعم
كلا
كلا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية