اعلان

بالصور: بوتين..."هرقل العصر" في 12 مهمة خارقة!

2014-10-08 | 05:20
بالصور: بوتين..."هرقل العصر" في 12 مهمة خارقة!
المصدر:
9,437 مشاهدة

في عيد ميلاد الرئيس الروسي الـ62، تحوّل فلاديمير بوتين الى إحدى الشخصيات الأسطورية "هرقل"، ابن الاله زيوس، المعروف بقوته الخارقة في الأسطورة الإغريقية.

في عيد ميلاد الرئيس الروسي الـ62، تحوّل فلاديمير بوتين الى إحدى الشخصيات الأسطورية "هرقل"، ابن الاله زيوس، المعروف بقوته الخارقة في الأسطورة الإغريقية.
وحصل ذلك على يد محبّيه على موقع التواصل الإجتماعي فيسبوك الذين صوّروه في رسومات رائعة تختصر 12 مهمة لهرقل اكتنفها من المخاطر والصعوبات.

ويسعى معرض الرسم في العاصمة الروسية موسكو الى توجيه رسالة لكل العالم تقول "أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ليس إلها، لكنه بطل خارق".
في الصور أدناه، نشاهد صوراً للرئيس الروسي يقوم فيها بمهمات هرقل الـ12، حيث يقتل الاسد ويخنق إرهابي ملتحي ، ويواجه أفعى متعددة الرؤوس كرمز لقوته الخارقة في مواجهة أعدائه.


1- تعتبر المهمات التي قام بها هرقل برهاناً على صبر وإنابة البطل اليوناني. وبمناسبة عيد ميلاد بوتين ، أُضفي على جهود هرقل مسحة روسية حيث استبدلت الوحوش الأسطورية بأشياء حديثة مثل الإرهاب.



2- بوتين يواجه أفعى متعددة الرؤوس في إشارة إلى العقوبات الغربية، حيث فرض كل من الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة وكندا واليابان عقوبات على روسيا بعد اتهامها بمساعدة انفصاليين في شرقي أوكرانيا.



3- بوتين يواجه التدخل الغربي في سوريا في إشارة إلى الفيتو الروسي ضد قرار في مجلس الأمن الدولي عام 2012. وقد تم تنظيم المعرض من قبل "مؤيدو فلاديمير بوتين" عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك في حين بقي الفنانون مجهولي الهوية.



4- في هذه الصورة يحارب بوتين خيولا تمثل الفساد. ويقول ميخائيل أنتونوف، أحد أعضاء مجموعة "موئيدي فلاديمير بوتين"، لموقع "بي بي سي" أن الفنانين لا يريدون الكشف عن هويتهم وهذه الصور بمثابة هدية خاصة بمناسبة عيد ميلاد الرئيس. "



5- لا تقتصر صور بوتين على قدراته العسكرية، إذ يبدو بوتين في هذه اللوحة بطلاً في أولمبياد سوتشي 2014.



6- الصورة الخامسة من المعرض تشير الى صعود بوتين لسدة الحكم عام 2000 حيث تعهد بتدمير حكم القلة في روسيا.



7- يمتطي بوتين في هذه اللوحة ثوراً في إشارة إلى انفصال شبه جزيرة القرم عن أوكرانيا وانضمامها إلى روسيا عقب استفتاء أجري في مارس/آذار 2014.



8- هذه الصورة ترمز لعقد "ميسترال" بين فرنسا وروسيا يتعلق بتوريد سفن حربية في صفقة قدرت قيمتها بـ1.2 مليار يورو. لكن فرنسا تعرضت لضغوط دفعتها لإلغاء الاتفاق بعد اتهام الغرب انفصاليين مواليين لروسيا بإسقاط طائرة تابعة للخطوط الجوية الماليزية شرقي أوكرانيا.



9- المهمة السابعة لبوتين ترتبط بخط أنابيب ساوث ستريم الذي يُعد من أهم وسائل الضغط الدبلوماسي لروسيا. ويمر الخط عبر معظم الدول الأوروبية قادما من روسيا، ويوفر للمنطقة إمدادات الغاز الطبيعي الذي تعتمد عليها الكثير من الدول.



10 - في هذه اللوحة، يحقق بوتين نصرا تجاريا بعد توقيعه مع الصين اتفاق غاز مهم لمدة 30 عاما تبلغ قيمته حوالي 400 مليار دولار.



11 يظهر بوتين داعماً للسلام في أوكرانيا وأراد مؤيدوه من خلال هذه الصورة إظهار ثقتهم الكبيرة بقادتهم عبر التاريخ "من القياصرة الى الأباقرة حتى اليوم". ويقول أنتونوف لـ"بي بي سي " ، "فلاديمير بوتين يكمّل التقليد في روسيا ، إنه بطل الشعب".



12- في مهمته الأخيرة، يصور بوتين كشخص يصارع عدوه الولايات المتحدة الاميركية. وعلى ضوء ما يتمتع به بوتين من تأييد داخل روسيا يتجاوز 80 في المئة، فإنه يحظى بشعبية لا يسع السياسيون الغربيون وربما هرقل نفسه إلا أن يحلموا بها.


+A
-A
السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق
facebook
Twitter
Whatsapp
Messenger
telegram
telegram
اعلان
اعلان
المزيد
نعم
نعم
لا
لا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية