Alsumaria Tv

دراسة: فوائد الغذاء قليل الدسم كبيرة وطويلة الأمد على صحة المرأة

2019-09-06 | 10:50
Alsumaria Tv https://www.alsumaria.tv/authors
دراسة: فوائد الغذاء قليل الدسم كبيرة وطويلة الأمد على صحة المرأة

أثبتت دراسة حديثة، أن النظام الغذائي قليل الدسم له فوائد إيجابية كبيرة طويلة الأمد على صحة المرأة.

وقال أحد مؤلفي الدراسة الأستاذ غارنيت أندرسون، إنه "على الرغم من تعدد الأنظمة الغذائية، التي لها فوائد قصيرة الأمد في فقدان الوزن مثلاً، هناك فوائد طويلة الأمد للنظام الغذائي قليل الدسم، بحسب مجلة "جورنال أوف نوتريشن".

ووجد الباحثون أن اتباع نظام غذائي منخفض الدهون مع زيادة حصص الفاكهة والخضروات والحبوب يقلل الوفاة جراء الإصابة بسرطان الثدي، ويبطئ تطور مرض السكري ويمنع أمراض القلب التاجية.

ودرس الخبراء بيانات 49 ألف امرأة أمريكية بعد انقطاع الطمث، وكان هدفهم اختبار ما إن كان نظام قليل الدسم يقلل من خطر الإصابة بسرطان الثدي والقولون والمستقيم وأمراض القلب التاجية.

ولم يجد العلماء أي تأثير لهذا النظام الغذائي بعد تسع سنوات من المراقبة لكنهم وجدوا فوائد كبيرة للنظام الغذائي بعد 20 سنة من المراقبة.

وأظهر النظام الغذائي انخفاضاً بنسبة 15 إلى 35 في المئة للوفيات الناجمة عن الإصابة بسرطان الثدي، وانخفاض بنسبة تتراوح بين 13 و 25 في المئة من خطر الإصابة بمرض السكري المعتمد على الأنسولين، وانخفاض بنسبة 15و30 في المئة في أمراض القلب التاجية بين 23 ألف امرأة.

وقال روس برينتيس عضو قسم الوقاية من السرطان والإحصاء الحيوي، إن "النتائج الأخيرة تدعم دور التغذية في الصحة العامة، وتشير إلى أن الوجبات الغذائية قليلة الدسم الغنية بالفواكه والخضروات والحبوب لها فوائد صحية دون أي آثار ضارة ملحوظة".
حمّل تطبيق السومرية للحصول على آخر الأخبار والتغطيات الخاصة
+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
telegram
Messenger
telegram
Alsumaria Tv
أحدث الحلقات
علناً
Play
النائب ضحى القصير - علناً م٥ - الحلقة ٩ | الموسم ٥
15:30 | 2026-08-13
Play
النائب ضحى القصير - علناً م٥ - الحلقة ٩ | الموسم ٥
15:30 | 2026-08-13
العراق في دقيقة
Play
العراق في دقيقة 13-08-2026 | 2026
13:00 | 2026-08-13
Play
العراق في دقيقة 13-08-2026 | 2026
13:00 | 2026-08-13
أسرار الفلك
Play
اسرار الفلك مع جاكلين عقيقي | من ١٥ الى ٢١ آب ٢٠٢٦ | 2026
13:00 | 2026-08-13
Play
اسرار الفلك مع جاكلين عقيقي | من ١٥ الى ٢١ آب ٢٠٢٦ | 2026
13:00 | 2026-08-13
نشرة أخبار السومرية
Play
نشرة ١٣ آب ٢٠٢٦ | 2026
12:45 | 2026-08-13
Play
نشرة ١٣ آب ٢٠٢٦ | 2026
12:45 | 2026-08-13
Live Talk
Play
الاختلاف لا يلغي القدرة.. رسائل لتغيير نظرة المجتمع - Live Talk م٢ - الحلقة ٩٠ | الموسم 2
11:00 | 2026-08-13
Play
الاختلاف لا يلغي القدرة.. رسائل لتغيير نظرة المجتمع - Live Talk م٢ - الحلقة ٩٠ | الموسم 2
11:00 | 2026-08-13
ناس وناس
Play
باب المعظم في بغداد - الحلقة ١٠٠ | الموسم 9
04:00 | 2026-08-13
Play
باب المعظم في بغداد - الحلقة ١٠٠ | الموسم 9
04:00 | 2026-08-13
صباحكم أحلى مع سلمى
Play
بين المرأة والرجل 13-08-2026 | 2026
02:30 | 2026-08-13
Play
بين المرأة والرجل 13-08-2026 | 2026
02:30 | 2026-08-13
طل الصباح
Play
زووم - شتسوي لو 12-8-2026 | 2026
00:30 | 2026-08-12
Play
زووم - شتسوي لو 12-8-2026 | 2026
00:30 | 2026-08-12
عشرين
Play
موجة جدلية حول القصـ.ف السعودي .. بين القاصـ.ف والمتقاعس! - عشرين م٥ - الحلقة ٥٦ | الموسم 5
15:30 | 2026-08-11
Play
موجة جدلية حول القصـ.ف السعودي .. بين القاصـ.ف والمتقاعس! - عشرين م٥ - الحلقة ٥٦ | الموسم 5
15:30 | 2026-08-11
استديو Noon
Play
استديو نون 11-8-2026 | 2026
07:00 | 2026-08-11
Play
استديو نون 11-8-2026 | 2026
07:00 | 2026-08-11
الأكثر مشاهدة
اخترنا لك
تحذير طبي من استخدام السجائر الإلكترونية أثناء الحمل
04:38 | 2026-08-14
كبد العراقيين تحت الضغط.. 7 عادات يومية قد تضرّه من دون أن تشعر
06:20 | 2026-08-11
لماذا يعد كسوف يوم الغد فريدا؟
03:01 | 2026-08-11
تحذيرات قبل حدوثها.. ظاهرة فلكية نادرة في سماء العالم
11:47 | 2026-08-10
مفاجأة جديدة من الكوكب القزم الجليدي
17:38 | 2026-08-07
لإنقاذ الأرض.. دراسة تدعو إلى تقليص عدد سكان العالم بنسبة 50%
09:26 | 2026-08-05
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
Alsumaria mobile app on Android Alsumaria mobile app on Android
Alsumaria mobile app on IOS Alsumaria mobile app on IOS
Alsumaria mobile app on huawei Alsumaria mobile app on huawei
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية