اعلان

الأرض في الليل: صور رائعة التقطتها ناسا

2020-02-20 | 04:56
الأرض في الليل: صور رائعة التقطتها ناسا
المصدر:
2,493 مشاهدة

تقول وكالة ناسا إن الصور التي التقطتها الوكالة في الليل تبين كيف تصدر الأضواء عن الظواهر الطبيعية والبشرية وتنير الظلام، وكيف، ولماذا، عكف عدد من العلماء، لمدة تزيد على أربعة عقود، على رصد الأضواء الصادرة عن كوكب الأرض أثناء الليل.

 
صورة لمدينة القاهرة المصرية التقطت من الفضاء تظهر الأضواء المتلألئة على امتداد ضفتي نهر النيل. (International Space Station
 
وفي المقدمة التي كتبها للكتاب الإلكتروني الذي أصدرته ناسا بعنوان "الأرض في الليل"، ذكر توماس إتش زوربوتشين الإداري المشارك في الوكالة، أن "الأقمار الصناعية التي ترتاد الفضاء قد جمّعت سجلا لم يسبق له مثيل لكوكبنا الأرضي، وتألقه وسط الظلام."
 
هذه الصورة الفوقية لأوروبا توضح بالتفصيل انتشار السحب والشفق القطبي التقطها رائد الفضاء تيري فيرتس من محطة الفضاء الدولية. (NASA
 
تجدر الإشارة إلى أن الأضواء الصادرة من كوكب الأرض تبين مدى ازدهار أو ثراء منطقة معينة على كوكب الأرض. كما تكشف الصور أيضًا عن طبيعة مصدر الضوء، كالبراكين وحرائق الغابات على سبيل المثال. وحتى سفن الصيد قبالة سواحل إندونيسيا يمكن رؤيتها من الفضاء.
 
صورة من الكتاب الإلكتروني “محور تركيز هابل” تُظهر مجرتين حلزونيتين، إحداهما مصورة من جانب واحد والأخرى تواجه التلسكوب هابل، بحيث تظهر الحركة الحلزونية بالكامل. (NASA, ESA, M. Mutchler/STScI)
 
 
والكتاب الإلكتروني "الأرض في الليل" واحد من سلسلة الكتب الإلكترونية التي تضمها مكتبة ناسا عن العلوم ومدى جمال وجاذبية استكشافات الفضاء، والتي يمكن تنزيلها ككتاب إلكتروني، أو كتاب عادي بنسق بي دي إف.
+A
-A
السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق
facebook
Twitter
Whatsapp
Messenger
telegram
telegram
اعلان
اعلان
المزيد
نعم
نعم
لا
لا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية