اعلان

بعيداً عن الأدوية... عالجوا الكولستيرول الضار بهذه الطرق

2020-06-22 | 04:23
بعيداً عن الأدوية... عالجوا الكولستيرول الضار بهذه الطرق
2,090 مشاهدة

يعاني ملايين الأشخاص حول العالم من مشكلة ارتفاع مستوى الكولسيترول في الدم. وهو ما يعود إلى أسباب مختلفة منها الوراثة أو النظام الحياتي غير الصحي.

وعادة ما يتم تناول الأدوية المعالجة لهذه المشكلة من أجل الحد من تأثيرها الخطر على الصحة. لكن يبدو أنه يمكن اعتماد طرق أخرى تقوم على تناول بعض أنواع الطعام. وفي هذا السياق نقل موقع "روسيا اليوم" عن الطبيب سيرغي أغابكين قوله إن الإنسان يحصل على 20% من الكوليسترول من الطعام الذي يتناوله وإن النسبة الأخرى يتم تأمينها عن طريق الكبد.

واضاف أن ارتفاع مستواه في الدم إلى أكثر من 5.5 ميلي مول في الليتر الوحد يجعله يلحق الضرر بالصحة. ولفت إلى أنه يتراكم في هذه الحالة على شكل لويحات دهنية داخل جدران الأوعية الدموية ما يسبب انسدادها ويمنع وصول الدم إلى أعضاء الجسم.

وتابع في المقابل أنه يمكن الحفاظ على مستوى كوليسترول طبيعي من خلال تناول بعض الأطعمة مثل الثوم والبصل. وأوضح أنهما يحتويان على مواد تحمي جدران الأوعية الدموية وتمنع تراكم اللويحات الدهنية.

ونصح أيضاً بتناول التفاح المجفف لأنه يحتوي على الألياف الغذائية التي تعمل على تفتيت الكوليسترول ونبه إلى أهمية تناول ما لا يقل عن 75 غ منه يومياً.

وأفاد بأن الطماطم ومعجونه وعصيره إضافة إلى أنواع الأسماك مثل الرنجة والسردين والماكريل الغني بأحماض الأوميغا 3 تساعد على تحقيق الهدف نفسه أيضاً.
+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
telegram
السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق
Messenger
telegram
اعلان
اعلان
المزيد
نعم
نعم
لا
لا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية