اعلان

هذا السبب سيدفعك الى تناول الباستا يوميّاً!

2020-07-16 | 04:36
هذا السبب سيدفعك الى تناول الباستا يوميّاً!
المصدر:
9,391 مشاهدة

كشفت دراسة جديدة أن تناول البروتينات من الأطعمة النباتية، مثل المعكرونة والخبز، يرتبط بانخفاض خطر الموت بنسبة كبيرة.

في دراسة حديثة، نُشرت في مجلة "غاما إنتيرنا ميديسن" نظر الباحثون في بيانات 416،104 من الرجال والنساء، على مدى 16 عاماً. في المتوسط، حصل المشاركون على 15 ٪ من استهلاكهم اليومي للطاقة من البروتين، و 40 ٪ من النباتات، و 60 ٪ من البروتينات الحيوانية، بما في ذلك 19 ٪ من منتجات الألبان.

ووجد الباحثون أن تناول البروتين النباتي مرتبط بانخفاض فرصة الموت بشكل عام، وانخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية بشكل خاص. وكان هذا الارتباط قوياً بشكل خاص عندما تم استهلاك أطعمة مثل الخبز والحبوب والمعكرونة.

وأظهرت الدراسة أن استبدال البيض بالأطعمة التي تحتوي على البروتين النباتي مرتبط بانخفاض خطر الوفاة لدى الرجال بنسبة 24٪ و 21٪ لدى النساء. وعندما تم استبدال اللحوم بالمعكرونة والخبز، انخفض الخطر إلى 13٪ عند الرجال و 15٪ عند النساء. وقد أخذ الباحثون في الاعتبار خيارات نمط الحياة المختلفة التي يمكن أن تؤثر على صحة المشاركين في الدراسة، مثل التدخين والسكري واستهلاك الفاكهة واستخدام مكملات الفيتامينات.

ويقول الفريق المسؤول عن الدراسة إن النتائج التي توصلوا إليها تقدم دليلاً على أن تغيير النظام الغذائي للإنسان قد يؤثر على الصحة والعمر. يدعم البحث أيضاً الدراسات السابقة التي وجدت أن استبدال بعض الكربوهيدرات بالبروتينات مرتبط بتحسين ضغط الدم وتحسين مستويات الدهون والسكر في الدم، وفق ما ورد في موقع "ميترو" الإلكتروني.
+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
telegram
السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق
Messenger
telegram
اعلان
اعلان
المزيد
نعم
نعم
لا
لا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية