Alsumaria Tv

هذا السبب سيدفعك الى تناول الباستا يوميّاً!

2020-07-16 | 04:36
Alsumaria Tv https://www.alsumaria.tv/authors
هذا السبب سيدفعك الى تناول الباستا يوميّاً!

كشفت دراسة جديدة أن تناول البروتينات من الأطعمة النباتية، مثل المعكرونة والخبز، يرتبط بانخفاض خطر الموت بنسبة كبيرة.

في دراسة حديثة، نُشرت في مجلة "غاما إنتيرنا ميديسن" نظر الباحثون في بيانات 416،104 من الرجال والنساء، على مدى 16 عاماً. في المتوسط، حصل المشاركون على 15 ٪ من استهلاكهم اليومي للطاقة من البروتين، و 40 ٪ من النباتات، و 60 ٪ من البروتينات الحيوانية، بما في ذلك 19 ٪ من منتجات الألبان.

ووجد الباحثون أن تناول البروتين النباتي مرتبط بانخفاض فرصة الموت بشكل عام، وانخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية بشكل خاص. وكان هذا الارتباط قوياً بشكل خاص عندما تم استهلاك أطعمة مثل الخبز والحبوب والمعكرونة.

وأظهرت الدراسة أن استبدال البيض بالأطعمة التي تحتوي على البروتين النباتي مرتبط بانخفاض خطر الوفاة لدى الرجال بنسبة 24٪ و 21٪ لدى النساء. وعندما تم استبدال اللحوم بالمعكرونة والخبز، انخفض الخطر إلى 13٪ عند الرجال و 15٪ عند النساء. وقد أخذ الباحثون في الاعتبار خيارات نمط الحياة المختلفة التي يمكن أن تؤثر على صحة المشاركين في الدراسة، مثل التدخين والسكري واستهلاك الفاكهة واستخدام مكملات الفيتامينات.

ويقول الفريق المسؤول عن الدراسة إن النتائج التي توصلوا إليها تقدم دليلاً على أن تغيير النظام الغذائي للإنسان قد يؤثر على الصحة والعمر. يدعم البحث أيضاً الدراسات السابقة التي وجدت أن استبدال بعض الكربوهيدرات بالبروتينات مرتبط بتحسين ضغط الدم وتحسين مستويات الدهون والسكر في الدم، وفق ما ورد في موقع "ميترو" الإلكتروني.
حمّل تطبيق السومرية للحصول على آخر الأخبار والتغطيات الخاصة
+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
telegram
Messenger
telegram
Alsumaria Tv
أحدث الحلقات
علناً
Play
النائب ضحى القصير - علناً م٥ - الحلقة ٩ | الموسم ٥
15:30 | 2026-08-13
Play
النائب ضحى القصير - علناً م٥ - الحلقة ٩ | الموسم ٥
15:30 | 2026-08-13
العراق في دقيقة
Play
العراق في دقيقة 13-08-2026 | 2026
13:00 | 2026-08-13
Play
العراق في دقيقة 13-08-2026 | 2026
13:00 | 2026-08-13
أسرار الفلك
Play
اسرار الفلك مع جاكلين عقيقي | من ١٥ الى ٢١ آب ٢٠٢٦ | 2026
13:00 | 2026-08-13
Play
اسرار الفلك مع جاكلين عقيقي | من ١٥ الى ٢١ آب ٢٠٢٦ | 2026
13:00 | 2026-08-13
نشرة أخبار السومرية
Play
نشرة ١٣ آب ٢٠٢٦ | 2026
12:45 | 2026-08-13
Play
نشرة ١٣ آب ٢٠٢٦ | 2026
12:45 | 2026-08-13
Live Talk
Play
الاختلاف لا يلغي القدرة.. رسائل لتغيير نظرة المجتمع - Live Talk م٢ - الحلقة ٩٠ | الموسم 2
11:00 | 2026-08-13
Play
الاختلاف لا يلغي القدرة.. رسائل لتغيير نظرة المجتمع - Live Talk م٢ - الحلقة ٩٠ | الموسم 2
11:00 | 2026-08-13
ناس وناس
Play
باب المعظم في بغداد - الحلقة ١٠٠ | الموسم 9
04:00 | 2026-08-13
Play
باب المعظم في بغداد - الحلقة ١٠٠ | الموسم 9
04:00 | 2026-08-13
صباحكم أحلى مع سلمى
Play
بين المرأة والرجل 13-08-2026 | 2026
02:30 | 2026-08-13
Play
بين المرأة والرجل 13-08-2026 | 2026
02:30 | 2026-08-13
طل الصباح
Play
زووم - شتسوي لو 12-8-2026 | 2026
00:30 | 2026-08-12
Play
زووم - شتسوي لو 12-8-2026 | 2026
00:30 | 2026-08-12
عشرين
Play
موجة جدلية حول القصـ.ف السعودي .. بين القاصـ.ف والمتقاعس! - عشرين م٥ - الحلقة ٥٦ | الموسم 5
15:30 | 2026-08-11
Play
موجة جدلية حول القصـ.ف السعودي .. بين القاصـ.ف والمتقاعس! - عشرين م٥ - الحلقة ٥٦ | الموسم 5
15:30 | 2026-08-11
استديو Noon
Play
استديو نون 11-8-2026 | 2026
07:00 | 2026-08-11
Play
استديو نون 11-8-2026 | 2026
07:00 | 2026-08-11
الأكثر مشاهدة
اخترنا لك
كبد العراقيين تحت الضغط.. 7 عادات يومية قد تضرّه من دون أن تشعر
06:20 | 2026-08-11
لماذا يعد كسوف يوم الغد فريدا؟
03:01 | 2026-08-11
تحذيرات قبل حدوثها.. ظاهرة فلكية نادرة في سماء العالم
11:47 | 2026-08-10
مفاجأة جديدة من الكوكب القزم الجليدي
17:38 | 2026-08-07
لإنقاذ الأرض.. دراسة تدعو إلى تقليص عدد سكان العالم بنسبة 50%
09:26 | 2026-08-05
هل يهدد الثقب الأسود الأرض؟
01:35 | 2026-07-28
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
Alsumaria mobile app on Android Alsumaria mobile app on Android
Alsumaria mobile app on IOS Alsumaria mobile app on IOS
Alsumaria mobile app on huawei Alsumaria mobile app on huawei
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية