اعلان

باريس تشرع بإنشاء اقسام علمية ناطقة بالفرنسية في مدرستين متميزتين ببغداد

2019-07-29 | 04:42
باريس تشرع بإنشاء اقسام علمية ناطقة بالفرنسية في مدرستين متميزتين ببغداد
2,200 مشاهدة

اعلنت وزارة التربية، اليوم الاثنين، عن تنفيذ السفارة الفرنسية في بغداد برنامج لتدريب كافة مدرسي اللغة الفرنسية، مشيرة الى شروعها بإنشاء اقسام علمية ناطقة باللغة الفرنسية في مدرستين متميزتين بالعاصمة بغداد.

وقالت الوزارة في بيان تلقت السومرية نيوز، نسخة منه، إن وكيل وزارة التربية للشؤون الفنية علي مسعد الابراهيمي التقى بوفد السفارة الفرنسية متمثلا بالمستشار الثقافي لديها وملحق التعاون في السفارة الفرنسية لدى العراق سلوى ناكوزي".

وأضافت انه "تم الاتفاق على قيام السفارة الفرنسية بتنفيذ برنامج تدريب كافة مدرسي اللغة الفرنسية، وكذلك الشروع بإنشاء اقسام علمية ناطقة باللغة الفرنسية في مدرستين متميزتين بحسب مذكرة التفاهم التي وقعت بين الجانب العراقي المتمثل بوزير التربية وكالةً قصي السهيل والسفير الفرنسي في العراق برونو اوبير".

وأوضحت الوزارة أنه "تمت موافقة الطرفان على ترشيح 10 مدرسي للغة الفرنسية واختيار نصفهم تمهيدا لتدريبهم في فرنسا بعد خوضهم اختبار داخل المعهد الثقافي الفرنسي، علاوة على ذلك جرى الحديث بإعادة فتح المدرسة العراقية في باريس".

واشار بيان الوزارة الى ان "اللقاء ضم كل من مفتش عام الوزارة ومدير عام العلاقات الثقافية ومدير التبادل الثقافي، بالإضافة الى مدير المدرسة العراقية في باريس ومدير العلاقات العامة والإعلام في الوزارة".
+A
-A
السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق
facebook
Twitter
Whatsapp
Messenger
telegram
telegram
اعلان
اعلان
المزيد
نعم
نعم
كلا
كلا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية