اعلان

بهذه الطريقة تمحي "ثورة الفن" آثار سواد "داعش" في الموصل "صور"

2019-09-19 | 04:42
بهذه الطريقة تمحي "ثورة الفن" آثار سواد "داعش" في الموصل "صور"
المصدر:
3,000 مشاهدة

بينما لا يزال كثيرون من سكان الموصل يعانون من عواقب المواجهات الأليمة مع تنظيم "داعش"، يستخدم متطوعون شباب الألوان الزاهية لرسم ذكريات جديدة على جدران المدينة.

وشكل المتطوعون -ومعظمهم من طلاب الجامعات- فريقا سموه (ثورة الفن) أوائل عام 2018، بعد فترة وجيزة من استعادة القوات العراقية الموصل من قبضة "داعش".
 
ويستهدف أحدث مشروع للفريق الجدران المتهالكة للمباني السكنية في منطقة عمو البقال بالبلدة القديمة في الموصل، والتي شهدت تلك المنطقة من أسوأ المعارك.
 
 
 
وقالت عضوة الفريق شيماء عمر البالغة من العمر (21 عاما) -الطالبة بأكاديمية الفنون الجميلة- إن "المنطقة بحاجة إلى إعادة البهجة والأمل والحياة ولا سيما للأطفال الذين يعانون من الكآبة".
 
فيما اكد رجل من سكان منطقة عمو البقال ويدعى نجم نشوان، ان "الرسومات والجداريات الملونة تساعده وأطفاله في رؤية جمال الحياة وإمكانية تواصلها".
 
وتُصور بعض الجداريات معالم بارزة وآثارا تمثل الحضارة العراقية القديمة.
 
 
وقالت الطالبة الجامعية وعضوة فريق ثورة الفن آية بشار، إن "الجداريات تهدف إلى الحفاظ على تراث المدينة وإعادة الحياة إلى طبيعتها ولا سيما الآثار التي تضررت بسبب القتال".
 
وتقول الحكومة العراقية إنها بحاجة لما يصل إلى مئة مليار دولار لإعادة بناء الموصل، لكن مسؤولين محليين يقولون إنها لم تقم بواجبها كما ينبغي تجاه المدينة.
 
 

+A
-A
السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق
facebook
Twitter
Whatsapp
Messenger
telegram
telegram
اعلان
اعلان
المزيد
نعم
نعم
كلا
كلا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية