اعلان

توضيح من السفارة بشأن الدولار الامريكي

2021-12-08 | 03:48
توضيح من السفارة بشأن الدولار الامريكي
المصدر:
6,558 مشاهدة

بينما يعاني لبنان من انهيار العملة المحلية مقابل الدولار الأميركي، تفاجأ المواطن اللبناني بامتناع شركات تحويل الأموال والصرافة وغالبية التجار والمحال التجارية، عن التعامل بالإصدارات القديمة من فئة الـ 100دولار أميركي.

هذه الظاهرة ظهرت منذ عدة أسابيع، بعد رفض العديد من محلات الصرافة المتعاملة بالدولار تبديل فئة الـ 100 دولار ذات الطبعة القديمة قبل 2009، بحجة أن البنوك لا تتعامل بهذه الطبعة، وهو أمر مستغرب إذ أن الولايات المتحدة الأميركية نفسها صاحبة العملة المطبوعة التي أصدرتها، لا تعتمد إنهاء صلاحية أية ورقة نقدية تصدرها وتقوم بطباعتها، والقوانين الأميركية لا تُحدِّد فترة صلاحية للدولار.

وقال أحد المتعاملين بالدولار: "إن بعض محلات الصرافة تقوم بتبديل الـ100 دولار القديمة ولكنها تأخذ عليها عمولة تتراوح ما بين 5 و 10 بالمئة، وهذا يعني أنها تخسر صاحبها عن كل ورقة نقدية ما بين 5 و10 دولارات".

إلا أن المصارف أكدت أن ورقة الـ 100 دولار القديمة قانونية وبموجب القوانين الأمريكية لا تنتهي مدتها وهي صالحة للاستعمال والاستبدال لدى البنك الفدرالي الأمريكي، وهذا ما أكدته مصادر السفارة الأمريكية في لبنان بقولها "إن الأوراق النقدية سارية المفعول بغض النظر عن تاريخ إصدارها". ولكن على الرغم من هذا الأمر فقد توقّف بعض المصارف عن قبول هذه الفئة في الفترة الأخيرة بسبب امتناع المواطنين عن قبولها.
 

» حمّل تطبيق السومرية الآن، أنقر هنا

دوليات

اقتصاد

+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
telegram
السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق
Messenger
telegram
اعلان
خروقات أمنية
خروقات أمنية
أعمال ارهابية
أعمال ارهابية
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية