.
التتمة...

"السومرية" أول قناة فضائية تدق اجراس كنيسة برطلة بعد غياب دام عامين

السبت 22 تشرين الأول 2016 01:20
-
+

السومرية نيوز/ نينوى
بعد مساهمتها بقرع جرس إحدى الكنائس في ناحية برطلة المحررة شرق مدينة الموصل، تلقت السومرية تهاني واشادات بما عرضته وتعرضه على مدار الساعة من تغطية تلفزيونية واخبارية مباشرة حول المعارك الجارية لتحرير مدينة الموصل من قبضة مجرمي العصر.

واشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي بهذا الحدث المميز، الذي اثار اهتمام الشارع العراقي، بعد أن غابت أصوات اجراس الكنائس لأكثر من عامين واختفت روائح البخور وضياء الشموع عن الموصل الاسيرة بيد "الظلاميين".


وساهمت السومرية عبر كادرها الاعلامي وفريقها الحربي المتواجد في ارض المعركة بدق اجراس كنيسة برطلة، لتكون بذلك اول قناة فضائية ومؤسسة اعلامية تساهم بث الحياة من جديد الى نسيج اجتماعي اراد "الغزاة" تدميره على مدى عامين ماضيين، ودق كادرها الاعلامي جرس الكنيسة بمعية ابطال جهاز مكافحة الارهاب العراقية .


وتنشر السومرية نيوز، ابرز درود افعال العراقيين الناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي ومن مختلف الطوائف والاديان والقوميات والتي جاء في ابرزها..


ما كتبه الناشط حسين باجلان، عن الحدث قائلا " حي الله قناة السومرية الاصيلة فهي القناة الاولى التي تدق اجراس الكنائس في ناحية برطلة .. حي الله المراسل مصطفى لطيف والله ينصر قواتنا الامنية بكل صنوفها".

وما نشره الزميل علي التميمي، في خبر عاجل بثه على صفحته الشخصية بمواقع التواصل الاجتماعي، إن "السومرية تدق جرس كنيسة برطلة بالتعاون مع جهاز مكافحة الارهاب وترفع العلم العراقي فوقها".

أما يوسف الطائي، يصف الحدث قائلا "من داخل مدينة برطلة قوات جهاز مكافحة الارهاب تدق جرس كنيسة برطلة ورفع العلم العراقي فوقها.. على قناة السومرية".

في حين يبارك "يزن هاني" الحدث قائلا " اجراس كنائس برطلة تدق من جديد بعد سنتين.. مبروك لاخواننا"..

أما ياسر مسعود قاسم، فقال "عادت تدق اجراس الكنائس ولكن اليوم بسواعد الاسلام والمسيح والشبك العرب والاكراد والحشد المقدس واليزيدية والتركمان والكاكية والبيشمركة وجميع اصناف القوات الامنية".

ويضيف "عندما نجتمع ستكون قوة قاهرة يحسب لها الف حساب عندما يذكر اسم العراق.. مشاركة لما نقلته السومرية لحظة دق جرس الكنيسة".

احمد عصام، يؤكد أن "قواتنا البطلة تدق جرس الكنائس من جديد في برطلة المحررة .. السومرية تساهم بقرع جرس كنيسة في برطلة".

أما ابو مصطفى العراقي فيشير الى الخبر العاجل بالقول " عاجل.. السومرية تدق اجراس كنيسة مارمتي في حي العذراء في برطلة من جديد بعد ان توقفت لاكثر من عامين، ايذانا بالعودة الميمونة للاخوة المسيحيين الهيا عن قريب بعد تطهيرها من دنس الدواعش المجرمين.. الف الف مبروك لاهالي برطلة الطيبين".

ويختم بالقول "نشكر كادر السومرية على هذه المبادرة الطيبة التي فرحت قلوب جميع المسيحيين".

كما يوقل زيد خليل، " السومرية تدق اجراس احد الكنائس.. ناحية برطلة.. مبروك النا ومبروك للاخوة المسيحيين، ومبروك للشبك".

وسيطرت عصابات "داعش" الاهابية على محافظة نينوى، ( 405 كم شمال العراق)، في العاشر من حزيران 2014، وفرضت قوانينها "المتخلفة" وكفرت وشردت الالاف من ابناء المحافظة غالبيتهم من المسيحيين والايزيديين والشبك، كما قمعت تلك العصابات اهالي المحافظة بتعاليم قمعية متشددة .

وتعد برطلة التي اكتمل تحريرها اليوم، من ابرز مدن المحافظة ذات الغالبية المسيحية.

وساهمت السومرية، بقرع جرس إحدى الكنائس في ناحية برطلة شرق الموصل بعد تحريرها من تنظيم "داعش" يوم أمس الخميس.

واستجاب أحد مقاتلي جهاز مكافحة الإرهاب لطلب من كادر السومرية المتواجد داخل برطلة بقرع الجرس، فاعتلى برج الكنيسة وبدأ بقرعه لتدوي أصداؤه في المنطقة.

ولوحظ قيام عناصر "داعش" بالعبث بمحتويات الكنيسة وكتابة شعاراتهم على جدرانها، لكن قادة ومقاتلي جهاز مكافحة الإرهاب تعهدوا أمام عدسة السومرية بعدم السماح بتكرار هذا المشهد.


الشارع العراقي , الموصل حرة
المصدر :  
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تعتقد أن نفوق الأسماك في نهر الفرات تم بفعل فاعل؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في الشارع العراقي